الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
09:25 ص بتوقيت الدوحة

تعادل اليمن والعراق سلبياً

«VAR» يحرم «أسود سبأ» من هدف يتيم في كأس الخليج

قنا

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
«VAR» يحرم «أسود سبأ» 
من هدف يتيم في كأس الخليج
«VAR» يحرم «أسود سبأ» من هدف يتيم في كأس الخليج
حسمت نتيجة التعادل السلبي مباراة المنتخب العراقي ونظيره اليمني، التي جمعتهما أمس على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في بطولة «خليجي 24» التي تحتضنها الدوحة، بمشاركة 8 منتخبات، وتختتم الأحد المقبل. وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب العراقي للمربع الذهبي متصدراً عن المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما غادر اليمن البطولة من الدور الأول بعد حصده نقطة واحدة.
كان المنتخب العراقي قد حسم تأهله وصدارة المجموعة في الجولة الثانية، بعد أن حقق انتصارين متتاليين على المنتخب القطري 2-1، وعلى نظيره الإماراتي بثنائية نظيفة، فيما كان المنتخب اليمني تعرض لهزيمتين متتاليتين أمام نظيره الإماراتي 0-3، ثم أمام المنتخب القطري بسداسية نظيفة.
جاءت مباراة المنتخبين العراقي واليمني متوسطة المستوى، وشهدت طرد حكم المباراة للاعب المنتخب العراقي مصطفى محمد جبر، وحصوله على البطاقة الحمراء بعد العودة إلى تقنية الفيديو (فار)، إثر التدخل بقوة على لاعب المنتخب اليمني أيمن الهاجري، ليكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين.
وحاول المنتخبان افتتاح النتيجة والوصول بسرعة إلى شباك المنافس، حيث قدم المنتخب اليمني مردوداً جيداً طيلة المباراة، وكانت أبرز فرصه خلال الفترة الأولى من تسديدة لاعبه عبد الواسع المطري، لكنها افتقدت للدقة والتركيز لتعتلي العارضة.
بدوره جاء رد المنتخب العراقي سريعاً، وكاد لاعبه علاء مهاوي يفتتح النتيجة بعد مراوغته للاعبي دفاع المنتخب اليمني، لكن كرته لم تشكّل أي خطورة ومرت بجوار القائم.
وتواصلت المحاولات الهجومية من الجانبين، وكاد لاعب المنتخب العراقي علي فائز يفتتح النتيجة، بعد ركلة حرة مباشرة، تصدى لها حارس مرمى المنتخب اليمني محمد عياش.
وتفنن المنتخبان في إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف، ولم يستثمر المنتخب اليمني النقص العددي لمنافسه، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني، دخل المنتخب اليمني بقوة وضغط على نظيره العراقي، وكاد لاعبه ناصر الجحوشي يهدي التقدم لفريقه في الدقيقة 57 بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى المنتخب العراقي.
وواصل المنتخب اليمني ضغطه، وكثف محاولاته الهجومية، وتمكن في الدقيقة 58 من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه عبد الواسع المطري، ولكن حكم المباراة أحمد خالد العلي ألغى الهدف، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إثر تعرض لاعب المنتخب العراقي إبراهيم بايش للعرقلة.
بدوره، حاول المنتخب العراقي الوصول لشباك نظيره اليمني في الفترات المتبقية من الشوط الثاني بواسطة لاعبيه مهند علي وعلاء مهاوي وعلي فائز، لكن يقظة حارس مرمى المنتخب اليمني محمد إبراهيم عياش أفشلت هذه المحاولات، بدوره كاد لاعب اليمن علي داحي يباغت حارس مرمى المنتخب العراقي فهد طالب في الدقائق الأخيرة للمباراة، لكن الأخير نجح في إبعادها.. لتنتهي المباراة، بنتيجة التعادل السلبي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.