الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:52 ص بتوقيت الدوحة

تونس.. حركة النهضة تعلن تمسكها بتشكيل ورئاسة الحكومة المقبلة

تونس- قنا

الأحد، 10 نوفمبر 2019
السيد راشد الغنوشي
السيد راشد الغنوشي
أعلنت حركة النهضة، الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة في تونس، تمسكها بتشكيل الحكومة المقبلة ورئاستها وفقا لما يخوله لها القانون، مضيفة أنها سترشح رئيسها السيد راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب "البرلمان".

وأكد السيد عبدالكريم الهاروني رئيس مجلس شورى الحركة، في تصريحات اليوم، تمسك النهضة بحقها في تشكيل الحكومة وفي رئاستها وذلك احتراما لنتائج الانتخابات وللدستور الذي يمكنها من ذلك، نافيا الإشاعات التي تحدثت خلال الأيام الأخيرة عن ترشيح الحزب لشخصيات من خارجه لرئاسة الحكومة المقبلة بناء على رغبة بعض الأحزاب الممثلة في البرلمان القادم.

وأفاد القيادي في حزب حركة النهضة بأنه وقع الاتفاق على ترشيح السيد راشد الغنوشي لتولي مهمة رئاسة البرلمان القادم الذي سيعقد أولى جلساته يوم الأربعاء المقبل، بعدما وقع ترشيحه سابقا لتولى رئاسة الحكومة القادمة.

يشار إلى أن العديد من الأحزاب السياسية في تونس تجمع على ضرورة تكوين حكومة كفاءات بعيدة عن المحاصصة الحزبية، وأن يكون رئيسها من خارج حركة النهضة، وربطت مشاركتها في الائتلاف الحاكم المقبل بمدى استجابة الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر الماضي، لهذه المطالب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.