الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
07:36 ص بتوقيت الدوحة

حفل القرعة غداً

«مسابقات كأس الخليج» تعتمد استاد خليفة

الدوحة - العرب

الإثنين، 21 أكتوبر 2019
«مسابقات كأس الخليج» تعتمد استاد خليفة
«مسابقات كأس الخليج» تعتمد استاد خليفة
يواصل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم استعداداته لانطلاق النسخة 24 من البطولة، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 27 نوفمبر المقبل وحتى 9 سبتبمر، بمشاركة 5 منتخبات، التي أعلنت موافقتها على المشاركة في البطولة التي ستقام مبارياتها على ملعب استاد خليفة الدولي.
وقبل حفل قرعة البطولة -المقرر له غداً بفندق كمبنسكي اللؤلؤة- شهد برج البدع أمس عقد اجتماع لجنة المسابقات برئاسة الدكتور حميد الشيباني، وبحضور الأعضاء: أحمد الحرمي- قطر، وحميد بن سليمان الجابري- سلطنة عمان، وشهاب أحمد جبارة- العراق، وعلي حسين المطيري- الكويت.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على التواصل مع اللجنة المحلية المنظمة «الخليجي 24» بالاتحاد القطري لكرة القدم، التي يترأسها السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري.
كما تم التأكيد على إقامة البطولة بمشاركة 5 منتخبات، واعتماد آلية عمل اللجنة خلال مشوار البطولة، واستاد خليفة الدولي لإقامة مباريات البطولة، وملاعب الجامعة لتدريب المنتخبات، مع اختيار ملعب احتياطي بجانب استاد خليفة الدولي يحدّد لاحقاً.
كما تم خلال الاجتماع عرض آلية قرعة البطولة التي سيتم سحبها غداً، وستقام بنظام الدوري من دور واحد.
اجتماع الحكام
كما شهد برج البدع أيضاً عقد اجتماع للجنة الحكام برئاسة طارق أحمد، والأعضاء: جاسم الهيل، وناصر العنزي، ومقرّر اللجنة أحمد العطار.
وعقب الاجتماع، أكد رئيس اللجنة طارق أحمد أن البطولة المقبلة ستشهد للمرة الأولى تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لتوفير مبدأ العدالة للجميع، وأن هناك تنسيقاً في هذا الجانب لاستثمار الإمكانيات القطرية، مشيداً بدخول هذه التقنية في البطولة، وذلك لتلافي الأخطاء، معتبراً أن هذا الأمر قد تم بفضل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد القطري لكرة القدم، والتي سخّرها لمصلحة البطولة.
وأوضح رئيس اللجنة أنه قد تقرر اختيار حكمين للساحة، ومساعدين من كل دولة مشاركة بالبطولة، ومن ضمنهم حكام تقنية الفيديو، بالإضافة إلى اختيار طاقمين أو ثلاثة طواقم حكام من أوروبا. وأعرب عن ثقته في أن كل الحكام الخليجيين الذين سيتم اختيارهم سيكونون قدر التحدّي، ويقدّمون ظهوراً مشرّفاً في المباريات التي سيقومون بإدارتها.
وأفاد طارق أحمد بأنه من خلال الاجتماع، تقرّر حضور أعضاء لجنة الحكام إلى الدوحة قبل أسبوع من موعد البطولة، على أن يصل الحكام قبل 4 أيام، وذلك للدخول في التدريبات، واختبارات اللياقة، كما تقرر عقد اجتماعي يومي لتحليل حالات التحكيم في المباريات. وفي سياق آخر، ينتظر أن تقوم اللجنة الإعلامية بالبطولة بعقد اجتماعها الأول اليوم برسم السياسة الإعلامية للدورة، وتحديد آلية المؤتمرات الصحافية التي تعقد خلال فترة إقامة البطولة، والإشراف عليها، وكذلك تسمية المنسقين الإعلاميين للمباريات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.