الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
01:21 ص بتوقيت الدوحة

تشافي يؤمن بقدرات السد

«الزعيم» يتسلح بالإرادة لرد الاعتبار أمام الهلال الليلة

علاء الدين قريعة

الإثنين، 21 أكتوبر 2019
«الزعيم» يتسلح بالإرادة لرد الاعتبار أمام الهلال الليلة
«الزعيم» يتسلح بالإرادة لرد الاعتبار أمام الهلال الليلة
يبحث فريق السد الليلة عن إنعاش الآمال ببلوغ نهائي دوري أبطال آسيا، بلقاء الهلال السعودي في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا 2019، في المباراة التي ستقام على استاد محيط الرعب بالرياض في السابعة والربع مساء.
وعلى الرغم من غياب بغداد بونجاح وعبد الكريم حسن بداعي الإيقاف، وأحمد سيار للإصابة؛ فإن الآمال كبيرة برفاق أكرم عفيف في تحقيق «ريمونتادا» تاريخية بعد رباعية الدوحة المؤلمة. ويعلم الإسباني تشافي أن مصالحة جماهير «الزعيم» تبدأ بعبور الهلال وردّ الاعتبار، حتى يقطع الفريق تذكرة النهائي.
وسيُحرم الهلال من جهود محترفه السوري عمر خريبين للإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة حارسه الأول عبدالله المعيوف، بالإضافة إلى نواف العابد الذي غاب عن لقاء الذهاب.
المؤتمر الصحافي
اعتبر الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد، أن لكرة لا تزال في الملعب وحظوظ السد لا تزال قائمة في لقاء الليلة. وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحافي: «نتمسك بالأمل حتى الرمق الأخير، ونعرف جيداً أن النتيجة صعبة، ولكن سنعمل ما بوسعنا لنصل إلى هدفنا وسندافع عن آمالنا».
ولم يُخفِ تشافي تأثير «الزعيم» بغياب عبدالكريم وبغداد؛ لكنه لفت إلى أنه يقود فريقاً يعمل كمجموعة واحدة.
وتابع: «الفريق جاهز لخوض المباراة، ولدينا حلول أخرى، وكرة القدم ليس فيها مستحيل. نحن وصلنا إلى الدور نصف النهائي بسبب أفضليتنا، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا في مباراة اليوم».
وأضاف: «نعم، خسرنا بنتيجة كبيرة في الذهاب، ولكن سنلعب بكامل حظوظنا ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، سنهاجم لآخر دقيقة ودائماً أنظر إلى المباراة بإيجابية».
ونفى تشافي أن تكون خسارة الفريق المحلية أمام الريان بسبب الهلال، ومردّها إلى الأخطاء، وختم: «لا أحد يتذكر الانتصارات فقط، الخسارة تبقى نتيجتها حاضرة، وهذا حال كرة القدم على جميع المستويات، ويجب أن نفكر في القادم والمستقبل ولا نتوقف من أجل ملامسة أهدافنا».
الجماهير تزيد الحماس
أكد أكرم عفيف، نجم «الزعيم»، صعوبة المهمة أمام فريق الهلال في إياب الدور نصف النهائي، مشيراً إلى التمسك بالأمل حتى آخر لحظة.
وعن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمباراة، قال لاعب السد: «بالنسبة لي، فأنا متعوّد بحكم تجاربي في إسبانيا وبلجيكا، وخضنا مباريات بحضور جماهيري كبير في إيران، والكل يتمنى المشاركة في هذه المباراة لأن الجمهور يعطيني حماساً أكبر داخل المستطيل الأخضر».
«الزعيم» بالأبيض
سيخوض «الزعيم» المباراة بالزي الأبيض، بينما سيلعب الهلال بالأزرق، من خلال الاتفاق في الاجتماع الفني أمس.
وتضم قائمة «الزعيم»: سعد الدوسري، ومشعل برشم، وجهاد محمد، وخوخي بوعلام، وياسر أبوبكر، وحسن الهيدوس، وسالم الهاجري، وأكرم عفيف، وبيدرو ميجيل، وطارق سلمان، وحامد إسماعيل، وعبدالعزيز الأنصاري، وغابي، وعلي أسد، وجونغ، وهاشم علي، وحسين بهزاد، ونام تاي هي، وعبدالله إسماعيل، وسعود النصر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.