الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
01:25 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم فعالية اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا

الدوحة - العرب

الإثنين، 21 أكتوبر 2019
جامعة قطر تنظم فعالية اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا
جامعة قطر تنظم فعالية اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا
أعلنت جامعة قطر عن إقامة فعالية اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا بهدف تقديم جميع المعلومات اللازمة للراغبين في استكمال دراستهم العليا سواءً من داخل أو خرج الجامعة.

يشارك في فعالية هذا العام مجموعة من الجهات التي سوف تثري الفعالية وتقدم ما من شأنه توفير الوقت والجهد على الطالب لمعرفة كل ما يحتاجه للدراسة في جامعة قطر. 

وهناك مجموعة من المشاركين الجدد ينضمون إلى الفعالية هذا العام، منهم: وزارة التعليم والتعليم، مركز الاختبارات وقسم الابتعاث من جامعة قطر. هذا بالإضافة إلى المشاركين الدائمين، مثل: المكتبة وقسم القبول والكليات التسع، وهي: كلية الآداب والعلوم، كلية الهندسة، كلية القانون، التجمع الطبي الذي يمثل كلية الطب والصيدلة والعلوم الصحية، وكذلك كلية الشريعة والإدارة والاقتصاد وكلية التربية. وستنظم الفعالية بمشيئة الله تعالى يومي الأربعاء والخميس 23 و24 من أكتوبر 2019 ما بين الساعة 9 صباحًا و2 بعد الظهر في مبنى البحوث H10 في جامعة قطر. كما تقام على هامش الفعالية مجموعة من المحاضرات التي تستهدف تزويد الطلاب ببعض المهارات اللازمة لاجتياز عملية القبول مثل المقابلة الشخصية، كما ستقدم كل من وزارة التعليم والتعليم العالي وقسم الابتعاث بالجامعة محاضرات عن كيفية التقديم والمستندات المطلوبة وشروط القبول. 

ومن الجدير بالذكر أن من شروط القبول هو تحقيق المعدل التراكمي المطلوب لكل مستوى وهو 2.8/4 للماجستير و3/4 للدكتوراه، أما شهادة الدراسات العليا فتتطلب معدل 2/4 وأعلى فيما عدا الدراسات القانونية التي تتطلب للقبول فيها 2.3/4، هذا بالطبع إضافة إلى متطلبات أخرى تختلف باختلاف البرنامج.  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.