السبت 18 ربيع الأول / 16 نوفمبر 2019
12:45 ص بتوقيت الدوحة

السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح للرئاسة

وكالات

الأحد، 20 أكتوبر 2019
السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح للرئاسة
السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح للرئاسة
 أكد السيد محمد شرفي رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات أنه لن يتم تمديد فترة تلقي طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد غلق باب إيداع الملفات المحدد يوم 26 أكتوبر الجاري.
وقال السيد شرفي في مؤتمر صحفي اليوم "إن السلطة المستقلة للانتخابات تلقت طلبات لتمديد فترة جمع استمارات التوقيع للراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية الجزائرية"، وتابع قائلا "القانون واضح ولا يمكن تمديد الفترة".
وأعلن أيضا أن 6 مترشحين للرئاسيات المقبلة طلبوا من الهيئة موعدا لتسليم ملفاتهم بعد استكمالها وإنهاء عملية جمع التوقيعات الخاصة بهم، موضحا أن السلطة ستبدأ في الرد على هؤلاء الأسبوع المقبل وإبلاغهم بموعد إيداع ملفاتهم، مع العلم أن آخر أجل للترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل قد حدد بتاريخ 26 أكتوبر الجاري.
وأكد رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، أن عدد الجزائريين المسجلين في القوائم الانتخابية في الفترة الإضافية قد فاق بكثير عدد أولئك الذين سجلوا أنفسهم في المرحلة الأولى بنسبة 25 بالمئة.. مضيفا بأن عدد المسجلين في الفترة الإضافية بعد تمديد آجال مراجعة القوائم الانتخابية قد فاق 156 ألف مسجل جديد، إضافة إلى 128 ألف مواطن جزائري كانوا قد سجلوا أنفسهم في الفترة الأولى، ليصل مجموع المسجلين الجدد في القوائم الانتخابية إلى 284 ألف مواطن.
وقال شرفي إن فترة التمديد التي دامت 6 أيام عرفت إقبالا منقطع النظير، ما يؤكد حرص الجزائريين على المشاركة في الانتخابات التي وصفها بأنها "الحل الأمثل للخروج من الأزمة التي تعصف بالجزائر".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.