الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:53 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البحثي والتدريبي

الدوحة- قنا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
وقعت جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لاسيما في مجال الدراسات والأبحاث والتدريب والمسوح الميدانية، إضافة إلى الاستبيانات والبرامج والفعاليات.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، والسيد ناصر أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية.

وتشمل مجالات التعاون التي نصت عليها المذكرة مجال تبادل الخبرات، والمعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات العامة، وتنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والتعاون في مجال البحوث والدراسات، إضافة إلى التعاون في المجالات الأخرى الممكنة ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الطرفان أن هذا التعاون يأتي بهدف تبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الأداء وفقا لمعايير الجودة الشاملة، والاختصاصات والتشريعات المحددة قانونا لكل منهما والمعمول بها في الدولة، فضلا عن ضرورة إرساء تعاون مشترك في شتى المجالات ذات الصلة بالمجال العلمي والإداري والتقني والبحثي.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، قال رئيس جامعة قطر"هناك تعاون مشترك بين الجامعة والهيئة، وبموجب هذه الاتفاقية ستزداد هذه الشراكة وتتعمق أكثر، لأنها تمثل بالنسبة للجامعة أهمية خاصة لما تتضمنه من تعاون في مجال الدراسات والأبحاث والمسوح الميدانية، وكل المجالات ذات الصلة بالبحث العلمي والإداري والتقني والبحثي".

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية بالشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وجامعة قطر.. وقال "إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تعكس الاهتمام المشترك للمساهمة في تعزيز عملية تبادل الخبرات والمعلومات بهدف استفادة الطرفين من الخبرات المؤسسية لدى كل منهما".

وعبر السيد الشيبي عن أمله في أن تؤسس مذكرة التفاهم لمرحلة جديدة من التعاون البناء بين جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية "اللتين تبذلان جهودا كبيرة ومتواصلة في سبيل القيام بدورهما والبناء عليه من خلال قيمة مضافة ونوعية تؤدي إلى تعزيز النتائج الإيجابية التي نطمح إليها جميعا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.