السبت 18 ربيع الأول / 16 نوفمبر 2019
12:46 ص بتوقيت الدوحة

قطر تواصل دورها الإنساني الرائد

قطر تواصل دورها الإنساني الرائد
قطر تواصل دورها الإنساني الرائد
جاء توجيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتقديم منحة بمبلغ 50 مليون دولار للصندوق العالمي لحشد الموارد للقضاء على الأمراض، امتداداً لحرص سموه على الدور الإنساني الرائد للدولة على المستوى العالمي.
وأعلن عن المنحة صندوق قطر للتنمية، خلال مشاركته، أمس، في مؤتمر التجديد السادس التابع للصندوق العالمي لحشد الموارد للقضاء على الأمراض، المنعقد بمدينة ليون الفرنسية، ممثلاً عن الدولة، ويستهدف مبلغ المنحة المساهمة في القضاء على الأمراض كالإيدز، والملاريا، والسل، بحلول عام 2030.
ويأتي هذا التبرع مشاركة من الدولة في الجهود العالمية لتوفير الصحة للجميع، وللمساهمة في القضاء على الأمراض المستعصية، وتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المعني بالصحة، وقد سبق وتبرعت قطر أيضاً، من خلال صندوق قطر للتنمية بمبلغ 10 ملايين دولار، في مؤتمر المانحين السابق، والذي انعقد بمدينة مونتريال بكندا عام 2016، حيث تقوم الدولة من خلال صندوق قطر للتنمية، بدور كبير في تمويل القطاع الصحي العالمي، من خلال عدة مبادرات ومشاريع صحية، نفذها الصندوق في عدة دول، لا سيما في الدول النامية، والاهتمام الخاص بقضية اللاجئين والمهجرين داخلياً.
إن دولة قطر من الدول الداعمة للعمل الإنساني بأبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية، ولها دور ريادي في هذا المجال، يشهد به مختلف الفاعلين في هذا الحقل النبيل أفراداً كانوا أو هيئات ومنظمات، نظراً لما يتميّز به الشعب القطري المعطاء من إرث عظيم في مجال البذل والعطاء تمتد جذوره في التاريخ العربي والإسلامي.
واستطاعت قطر، عبر تبرعاتها، تكريس المفهوم الحقيقي للعناية بالإنسان والإنسانية، ويشهد على ذلك التجارب الإنسانية المشتركة في كل من سوريا، والصومال، وهاييتي، والسودان، وجنوب السودان، وقطاع غزة، وغيرها من المناطق التي تدخلت فيها المؤسسات القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.