الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
09:33 ص بتوقيت الدوحة

دكتوراه بامتياز لباحث قطري من جامعة عين شمس

الدوحة - العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019
دكتوراه بامتياز لباحث قطري من جامعة عين شمس
دكتوراه بامتياز لباحث قطري من جامعة عين شمس
حصل الباحث سعد عويضة سعد علي الأحبابي، على درجة الدكتوراه بامتياز من كلية الحقوق بجامعة عين شمس قسم القانون الدولي الخاص، عن رسالة بعنوان «القانون الواجب التطبيق على أهلية المحكّم». وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد قسمت الجداوي أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة عين شمس (مشرفاً ورئيساً)، والأستاذ الدكتور حسام رضا السيد أستاذ ورئيس قسم القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق بجامعة عين شمس (عضواً)، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبدالحليم رئيس لجان فض المنازعات بوزارة المالية والأستاذ المنتدب بكلية الحقوق بجامعة حلوان (عضواً).
وحضر مناقشة الرسالة من السفارة القطرية بالقاهرة، الدكتور سيف سعد العسيري مساعد الملحق الثقافي بالسفارة القطرية في القاهرة.
ومن جهته، أكد الباحث سعد عويضة سعد علي الأحبابي أمام لجنة المناقشة، أن «التحكيم يُعدّ من أقدم الوسائل السلمية التي عرفتها البشرية لتسوية المنازعات ودياً؛ إذ عرفته مختلف الحضارات القديمة الآشورية واليونانية والرومانية». لافتاً إلى أنه في القرون الوسطي كانت الدول الأوروبية المسيحية تحتكم إلى البابا في فض منازعاتها، كما كان نظام التحكيم يُعدّ الوسيلة السائدة لفض المنازعات في مجتمعات العرب القبلية قبل الإسلام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.