السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
01:26 ص بتوقيت الدوحة

قطر في المجموعة الخامسة لتصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا

قنا

الخميس، 18 يوليه 2019
قطر في المجموعة الخامسة لتصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا
قطر في المجموعة الخامسة لتصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا
أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019 ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات عُمان والهند وأفغانستان وبنجلاديش، خلال حفل سحب القرعة الذي أُقيم أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. ووُضع منتخب قطر في المستوى الأخير؛ حتى لا تتعارض مبارياته في التصفيات مع مشاركته في بطولة كوبا أميركا 2020، التي ستُقام في كل من الأرجنتين وكولومبيا الصيف المقبل.
تنص قوانين قرعة التصفيات المشتركة على تقسيم المنتخبات الـ 40 المشاركة إلى 5 مستويات، على أن تضم كل مجموعة من المجموعات الثماني 5 منتخبات.
وتقول القوانين إن أصحاب المراكز الثمانية الأولى وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني ستتأهل مباشرة لكأس آسيا 2023، والمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر.
ويمنع التقاء منتخبين من المستوى ذاته في مجموعة واحدة؛ إذ يجب أن تضم كل مجموعة منتخباً من كل مستوى من المستويات الخمسة.
ووُزّعت المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزّأ من مرحلتين. وتُقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 وحتى 9 يونيو 2020.
وبالعودة للمجموعات التي أسفرت عنها القرعة، ضمت المجموعة الأولى المنتخب السوري مع الصين والفلبين ومالديف وغوام، وضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن والكويت إلى جانب أستراليا وتايوان ونيبال.
وفي المجموعة الثالثة،
حلت منتخبات العراق والبحرين إلى جانب إيران وهونج
كونج وكمبوديا، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات السعودية إلى جانب منتخبي فلسطين واليمن بالإضافة إلى أوزبكستان وسنغافورة.
أما في المجموعة الخامسة، فقد ضمت منتخبات بنجلاديش وعُمان والهند وأفغانستان وقطر، وفي المجموعة السادسة جاءت منتخبات اليابان وقيرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.
وأما المجموعة السابعة، فقد ضمت منتخبات الإمارات وفيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، وفي المجموعة الثامنة حلت منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسريلانكا.
أما بالنسبة لتصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة، فقد كان كالآتي:
المستوى الأول: إيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وقطر، والإمارات، والسعودية، والصين.
المستوى الثاني: العراق، وأوزبكستان، وسوريا، وعُمان، ولبنان، وقيرغيزستان، وفيتنام، والأردن.
المستوى الثالث: فلسطين، والهند، والبحرين، وتايلاند، وطاجيكستان، وكوريا الشمالية، والصين تايبيه، والفلبين.
المستوى الرابع: تركمانستان، وميانمار، وهونج كونج، واليمن، وأفغانستان، والمالديف، والكويت، وماليزيا.
المستوى الخامس: إندونيسيا، وسنغافورة، ونيبال، وكمبوديا، وبنجلاديش، ومنغوليا، وغوام، وسريلانكا.

تمثيل قطري في القرعة

حضر مراسم قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 أمس بمقر الاتحاد الآسيوية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور كل من: هاني بلان، وفليكس سانشيز مدرب المنتخب، وطلال الكعبي مدير المنتخب، ومحمد سالم العطوي، كممثلين للأدعم صحاب الضيافة في مونديال 2022، والمدافع عن لقب بطل آسيا في كأس آسيا 2023.

حضر مراسم القرعة بماليزيا أمس
رئيس لجنة المسابقات بـ «الفيفا» يتوقع نجاحاً باهراً لمونديال قطر

قال كريس انغير -رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»- إنه يتوقع نسخة مميزة من التنظيم لمونديال قطر 2022، وأضاف -في تصريحات له على هامش قرعة الدور الثاني لقارة آسيا، والتي سحبت أمس من أجل الوصول لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 بالصين- إنه سعد كثيراً للتحضيرات التي قامت بها قطر للحدث العالمي الكبير، وأضاف أنه من واقع متابعته يرى أن قطر قادرة على تحقيق نجاح باهر في المونديال.
وأشار رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي إلى أن قرعة التصفيات جاءت متوازنة ومرضية للجميع، من حيث التصنيف للمنتخبات الآسيوية وترتيبها، وأبان أن المنافسة ستعد بالكثير من الإثارة بين المنتخبات المختلفة، متمنياً أن تستفيد القارة الصفراء من وجود المونديال على أرضها، بتقديم منتخبات قوية تحقق الوصول للنهائيات.
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم قد حضرت بكامل أعضائها لمراسم إجراء القرعة أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

العلوي: المجموعة الخامسة جيدة..
وفرصة «الأحمر» في التأهل قائمة

وصف محمد العلوي، مدير المنتخبات الوطنية بسلطنة عمان، المجموعة الخامسة التي جمعت منتخب بلاده بالأدعم بأنها مجموعة جيدة للأحمر العماني، كونها تأتي برفقة منتخب البلد المنظم، مما يتيح الفرصة كاملة للمنتخب العماني للاستفادة من وضع المنتخب القطري، كونه يلعب من أجل الاحتكاك والتمرس، لتقديم المستويات الجيدة في تحضيراته للحدث.
وقال العلوي إن المنتخب العماني يلعب ضمن مجموعة تضم بطل القارة الصفراء، وهو منتخب قطر، وأن الجميع يعرف قوة المنتخب القطري في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن العماني سيعمل على أن يكون حاضراً في المجموعة، وسيعمل على التفوق على منتخبات الهند وبنجلاديش وأفغانستان، واصفاً المنتخبات الأخرى بأنها لا يستهان بها، وقد تصعّب من مهمة الجميع، ولكن الفرصة متاحة للأحمر للتقدم.

أحمد عباسي: نحترم جميع المنتخبات

اعتبر أحمد عباسي، المدير التنفيذي لإدارة المنتخبات بالاتحاد القطري لكرة القدم، قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وتصفيات كأس آسيا 2023 ليست سهلة، وأنه لا توجد قرعة سهلة في كرة القدم التي تعترف بالعطاء، وقال إن جميع المباريات ستكون صعبة من واقع الطموح بين جميع المنتخبات «عمان، والهند، وبنجلاديش، وأفغانستان»
وكشف عباسي أن تحول الترتيب مع المنتخب البنجلاديشي جاء بسبب عدم حدوث أي تضارب بين الارتباطات الدولية والتصفيات الآسيوية.
ونوّه عباسي بأن «المباريات جميعها ستكون صعبة، وكل المنتخبات لديها رغبة وطموح في التأهل، لذلك لا يوجد في كرة القدم ما يسمى مباريات سهلة، مهما كان الفارق بين المنتخبات»، وأضاف: «نحترم جميع المنتخبات التي تلعب في المجموعة، ولا يمكن أن نستهين بها، وسيكون منتخبنا حاضراً بكل قوة من أجل الفوز، وعدم التقليل من المنتخبات الأخرى». وأكد عباسي أن استبدال التصنيف الأول للمنتخب مع منتخب بنجلاديش جاء من أجل روزنامة المنتخب المعدة مسبقاً، ووجود ارتباطات أخرى للمنتخب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.