الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
05:31 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تحتفل بتخريج 300 طالب من برنامج "ضباط الغد"

الدوحة - قنا

الخميس، 11 يوليه 2019
. - ضباط الغد
. - ضباط الغد
احتفلت كلية الشرطة اليوم بتخريج (300) طالب من المشاركين ببرنامج ضباط الغد المجموعة الأولى (الفترة الصباحية) وذلك بحضور سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية وأولياء أمور الطلبة.

وأبدى سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال إعجابه الشديد لما رآه من مهارات متميزة للطلاب المشاركين ما يعكس النجاح الكبير الذي حققه البرنامج، والجهود التي بذلها الضباط والمدربون من منسوبي الكلية في إعداد الطلبة ليكونوا بهذا المستوى اللائق، مشيرا إلى المهارة الجيدة والانضباط العسكري التي تمتع بها الطلبة خلال العرض الذي قدموه لمهارات الدفاع عن النفس وعملية المداهمة والقبض على المطلوبين مما يدل على أنهم استوعبوا جانباً مهماً من جوانب العمل الأمني والدور الذي يضطلع به رجال الشرطة في حفظ أمن وسلامة الوطن وكافة أفراد المجتمع.

وأضاف نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة أن العمل بهذا البرنامج جاء بناءً على توجيهات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لكلية الشرطة بوضع خطة للاهتمام بالنشء في المراحل السنية المبكرة، لتدريبهم وتأهيلهم من الناحية العلمية والفكرية والدينية والرياضية خلال فترة الإجازة الصيفية، وقد بدأت الكلية بتصميم وتنفيذ برنامج ضباط الغد بداية من صيف العام الماضي، وقد كانت التجربة ناجحة حيث استقبلت الكلية حينها (2000) طالب من طلبة المرحلة الابتدائية .

وأشار إلى أن ما حققه البرنامج من نجاح، ورضا من جانب أولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج قامت الكلية بمواصلة العمل هذا العام لزيادة أعداد الطلاب إلى (2600)، مقدما الشكر لمنسوبي كلية الشرطة من الضباط والمدربين على جهودهم المقدرة التي أدت إلى إنجاح هذا البرنامج.

من جانبه قال الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة إن برنامج "ضباط الغد" يلقى اهتماما كبيرا من قبل كلية الشرطة حيث يقوم بتنفيذه ضباط على درجة عالية من الكفاءة ولهم خبرات وباع طويل في التعامل مع النشء .

وتابع بالقول "اليوم نحتفل بتخريج المجموعة الأولى، بعد أن أكملت البرنامج المعد والذي تضمن مناهج رياضية وعسكرية امتدت لمدة أسبوعين إضافة إلى الرماية الهوائية، والفروسية والسباحة، وعدد من المحاضرات التثقيفية التي ركزت على القيم الأخلاقية وتقوية الوازع الديني لدى الطلاب، وتعزيز مشاعر الانتماء للوطن والدفاع عنه".

ولفت مدير إدارة التدريب إلى أن كلية الشرطة حرصت هذا العام على أن تحمل الأنشطة الرياضية العديد من القيم الاجتماعية كالأخلاق وبر الوالدين والعطاء والأمانة والإخلاص في العمل وخدمة البلاد وتقدير ما تقدمه الدولة من رعاية في التعليم والصحة وقيمة الأمن والأمان. 

وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي وثق يوميات البرنامج وما تلقاه المشاركون من التدريبات والأنشطة الرياضية والتثقيفية المختلفة، ثم قامت مجاميع من الطلاب بتقديم عروض متنوعة من التدريبات العسكرية والرياضية التي تلقوها خلال البرنامج، كما قدمت مشاهد من الرماية بالبندقيات الهوائية، وكذا سيناريوهات مختصرة لعمليات المداهمة والاقتحام لأوكار المجرمين نفذها الطلبة بإتقان نال استحسان الجميع. 

كما تخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية وكلمة عن الطلاب المشاركين حملت معاني الشكر والثناء للقائمين على البرنامج، وعبرت عن سعادة الطلاب بما اكتسبوه خلال البرنامج وما أضافه لهم من مادة تدريبية وتثقيفية مفيدة.

بدورهم أعرب عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم لمشاركة أبنائهم في هذا البرنامج، مقدرين الاهتمام الذي أولته وتوليه وزارة الداخلية ممثلة بكلية الشرطة لأبنائهم وتنظيم مثل هذا النشاط "ضباط الغد" لما يحمله من مضامين سامية، وبناء فكري وبدني للأبناء مشيدين بتضمن البرنامج لتدريبات عسكرية ورياضية وثقافية ومحاضرات تثقيفية تعينهم في حياتهم مستقبلاً ، وتعريفهم على الدور العسكري والأمني الذي يضطلع به رجال الشرطة لحماية أمن وسلامة المجتمع، آملين أن تطول فترة البرنامج حتى يجد الطلاب فرصة أكبر لاكتساب المهارات العسكرية والرياضية، وتعزيز مهاراتهم في التدريبات التي يرغبون في الاشتراك بها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.