الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
04:04 ص بتوقيت الدوحة

تقديرًا لخدماته المتميزة في أبحاث قواعد البيانات

المدير المؤسس لمعهد قطر لبحوث الحوسبة يحصل على جائزة عالمية مرموقة

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 01 يوليه 2019
الدكتور أحمد خليفة المقرمد
الدكتور أحمد خليفة المقرمد
حصل الدكتور أحمد خليفة المقرمد، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، على جائزة SIGMOD للمساهمات المتميزة تقديرًا له على خدماته المتفانية لأبحاث قواعد البيانات ومجتمع التنمية في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، بصفته مؤسس ورئيس تحرير مجلة قاعدة البيانات المُوَزَعة والمتوازية والرئيس لرابطة المجموعة ذات الاختصاص المعنية بإدارة البيانات (SIGMOD).

 وأُعلِن عن حصول الدكتور المقرمد على الجائزة قبيل المؤتمر الدولي لرابطة المجموعة ذات الاختصاص المعنية بإدارة البيانات التابعة لجمعية آلات الحوسبة/ مبادئ أنظمة قواعد البيانات حول إدارة البيانات، الذي انطلق في أمستردام بتاريخ 30 يونيو ويستمر حتى 5 يوليو. وتُكرم الجائزة المساهمات الكبيرة لمجال أنظمة قواعد البيانات من خلال التمويل البحثي، والتعليم، والخدمة المهنية.

ويوفر المؤتمر منصة دولية رائدة للباحثين والمتخصصين والمطورين والمستخدمين العاملين في مجال قواعد البيانات تتيح لهم إمكانية استكشاف الابتكارات المتطورة. وبصفته المدير التنفيذي المؤسس لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، فقد رسخ الدكتور المقرمد مكانة المعهد باعتباره مركزًا مشهور عالميًا في أبحاث قواعد البيانات.

 كما أنه يشغل منصب أستاذ فخري لعلوم الحاسوب في جامعة بوردو بالمملكة المتحدة، وحصل من قبل على جائزة الباحث الرئاسي الشاب التي تمنحها المؤسسة الوطنية للعلوم، حيث استلمها من الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان في عام 1988.    
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.