الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:53 ص بتوقيت الدوحة

منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين تشيد باستعدادات قطر لاستضافة النسخة 16 من الأولمبياد

الدوحة - قنا

الأحد، 23 يونيو 2019
. - منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين
. - منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين
عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي اجتماعا اليوم، مع وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين الذي يزور الدولة حاليا للوقوف على استعدادات دولة قطر لاستضافة النسخة السادسة عشرة من هذا الأولمبياد "قطر 2019" بالدوحة خلال الفترة من 3-12 ديسمبر القادم.

واستعرضت السيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي ونائب رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد في الاجتماع استعدادات دولة قطر لاستضافة النسخة السادسة عشرة من أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، واعتبرت هذه الاستضافة إحدى المبادرات ذات الأهمية القصوى بالنسبة للوزارة.

وأكدت الخاطر ريادة دولة قطر على المستوى العربي في استضافة هذا الحدث الدولي الهام، باعتبارها أول دولة عربية تنظم هذا الحدث الهام الذي يأتي ضمن المشاريع المستهدفة في استراتيجية وزارة التعليم والتعليم العالي 2017-2022 كجزء من تحقيق رؤية دولة قطر الوطنية 2030.

ونوهت بتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة في تقديم الدعم للأولمبياد، لتكون هذه الدورة منه مميزة عن سابقاتها، لافتة في سياق متصل إلى مكانة دولة قطر المتقدمة في جودة التعليم، حيث تحتل المركز الرابع على مستوى العالم، في وقت تولي فيه القيادة الرشيدة التعليم والبحث العلمي أولوية قصوى.

وأشارت إلى أن اللجنة المنظمة تستهدف مشاركة 70 دولة في الأولمبياد، علما أن عدد الدول التي تأكدت مشاركتها حتى الآن بلغ 62 دولة، وهو رقم قالت إنه مرشح للزيادة بنهاية فترة التسجيل لتكون نسخة قطر من هذا الأولمبياد استثنائية والأكبر من حيث عدد الدول المشاركة.

من جهته أعرب البروفسور جوشي باريشا، رئيس منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين عن سعادته باستعدادات دولة قطر لاستضافة الأولمبياد، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة في استقطاب أكبر عدد من الدول للمشاركة.

كما أثنى على العرض التوثيقي خلال الاجتماع عن استعدادات دولة قطر وجاهزيتها لاستضافة الأولمبياد، والذي تضمن أيضا إنجازات الدولة وجوانب نهضتها الاقتصادية والعلمية والرياضية. وقال إن كل ذلك يؤكد الجاهزية لاستضافة الأولمبياد، واهتمام اللجنة المنظمة بكافة النواحي التنظيمية والإدارية والأمنية لهذا الحدث الدولي الهام. 

وقد افتتح وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بعد الاجتماع المقر الرسمي للجنة المنظمة.

 وتستمر زيارة الوفد للدولة حتى 25 يونيو الجاري، يطلع خلالها على الاستعدادات والتجهيزات التي اتخذتها قطر لاستضافة النسخة السادسة عشرة من أولمبياد العلوم الدولي للناشئين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.