الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
03:08 ص بتوقيت الدوحة

هيئة التقاعد تشارك في إعداد خطة عمل لجنة رؤساء الأجهزة الخليجية

الكويت- قنا

الأربعاء، 19 يونيو 2019
هيئة التقاعد
هيئة التقاعد
شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في أعمال الاجتماع الثالث للفريق المكلف بإعداد خطة عمل لجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية، الذي استضافته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية على مدى يومين.

ومثلت الهيئة في الاجتماع، السيدة موزه محمد السليطي، مدير إدارة التخطيط والجودة بالهيئة.
وناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة بوضع الخطة، التي ستغطي 3 سنوات، للأعوام من 2020 2022، والاتفاق على أهم بنودها وأهدافها الرئيسية، والمبادرات اللازمة لتحقيقها.

كما استعرض المجتمعون ما تم إنجازه خلال الاجتماعين السابقين، خصوصا ما يتعلق منه بتقييم أوجه التعاون الحالي بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية، واستخلاص المسائل ذات الاهتمام المشترك من واقع ما ورد باستراتيجية كل جهاز.

من جهة أخرى، شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ42، للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد، الذي استضافته دولة الكويت، أمس واليوم، وخصص لبحث دراسة إصلاح أنظمة الصناديق، ومتابعة المقترحات التطويرية لعمل لجنة رؤساء الأجهزة، والوقوف على آليات تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماعها الأخير.

مثل الهيئة في الاجتماع، السيد علي عبدالله الكواري مدير إدارة المشتركين، عضو اللجنة.

وبحث الاجتماع الدراسة التقييمية لنظام مد الحماية التأمينية وآليات تطويره، بالإضافة إلى المؤشرات الإحصائية الخاصة بأعداد الخليجيين العاملين بدول المجلس، ومستجدات تطبيق النظام على مواطني التعاون، ودراسة إصلاح أنظمة الصناديق.

واطلع أعضاء اللجنة على الإجراءات القانونية الملزمة لأرباب العمل لحملهم على دفع الاشتراكات المستحقة غير المسددة، وتوحيد تفاصيل الفواتير المرسلة لهم عن مواطني دول المجلس العاملين لديهم، واستكمال متطلبات الحملة الإعلامية المرئية الموحدة، بالإضافة إلى مهام فريق عمل الاتصال الدولي خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.