الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
05:21 م بتوقيت الدوحة

أول تعليق من «هواوي» على حظر تطبيقات التواصل على أجهزتها

مواقع إلكترونية

الثلاثاء، 11 يونيو 2019
أحد هواتف هواوي
أحد هواتف هواوي
طمأنت شركة هواوي عملاق صناعة الأجهزة الذكية الصيني مستخدمي هواتفها أن ما يتم تداوله حول حظر تطبيقات فيسبوك غير صحيح وأنها ما زالت متوفرة.

وذكرت هواوي، في بيان لها، أنها ما زالت توفر كل تطبيقات "فيسبوك" على هواتفها الذكية، ومن ضمنها موقع "فيسبوك" و"فيسبوك مسنجر" و"واتساب" و"إنستغرام"، حسب موقع "Android Authority" التقني المتخصص.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية إعلان شركة "فيسبوك" التوقف عن السماح لهواوي باستخدام تطبيقاتها على هواتفها الذكية الجديدة.

وأضاف الموقع التقني أنّ خطوة هواوي بالتأكيد على أن التطبيقات ما زالت متوافرة على هواتفها هو بعث رسالة إلى عملائها وزبائنها ومستخدمي هواتفها مفادها أن "قرار فيسبوك لا يؤثر على الهواتف الحالية، وأن الهواتف المستقبلية ستظل قادرة على تحميل هذه التطبيقات وتنصيبها على الأجهزة واستخدامها ومن دون أي مشكلة".

وتعمل الشركة الصينية حالياً على تطوير نظام تشغيل خاص بها اعتماداً على النسخة مفتوحة المصدر من أندرويد.

يشار إلى أن معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد تأتي محملة مسبقاً في العادة بتطبيقات مختلفة، مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"بوكينغ دوت كوم".

ومن المفترض، حتى الآن، أن قرار "فيسبوك" يسري على الهواتف الجديدة والمستقبلية، وليس التي صدرت قديماً وحتى قبل أيام قليلة.

وفي وقت سابق، قالت "فيسبوك" إنها قامت بوقف تزويد "هواوي" بتطبيقاتها استجابة لقرارات وزارة التجارة الأمريكية، ولقرار الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هواوي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.