الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
12:12 م بتوقيت الدوحة

اللجنة الأمنية بـ "المشاريع والإرث" توقع اتفاقية تعاون مع الشرطة الإسبانية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 01 مايو 2019
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
وقعت اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم الأربعاء بمقر قوة لخويا، اتفاقية تعاون بين اللجنة، والشرطة الإسبانية وقع الاتفاقية كل من  اللواء/ عبد العزيز بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس اللجنة الأمنية، وسعادة السيد/ فرانسيسكو باردو بيكيراس، قائد الشرطة الإسبانية.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وفي سياق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بإقامة وتأمين الفعاليات الكبرى.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات والتجارب العملية، من خلال تبادل زيارات الضباط القطريين والضباط الإسبان، للتشارك والوقوف على أحدث وأهم الخبرات والمهارات الخاصة بتأمين الأحداث الرياضية الكبرى.
تهدف الاتفاقية إلى تبادل وتعزيز خبرات الكوادر الأمنية لدى الجانبين، لاستثمارها في تأمين فعالية كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها بدولة قطر 2022.

وأوضح السيد فلاح عبدالله الدوسري، مدير عام مشروع "استاديا"، إن التعاون بين الجانب القطري والجانب الإسباني، قد بدأ عبر مشروع "استاديا" عام 2017، من خلال حضور لوفد من اللجنة الأمنية بدولة قطر لفعاليات كلاسيكو سانتياجوبرنابيو عام 2017، والاطلاع على استعدادات الشرطة الإسبانية وآلية تأمين الأحداث ميدانيا، سواء فيما يتعلق بالتعامل مع الجماهير أو تأمين المنشآت الداخلية وطرق السير.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.