الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:31 م بتوقيت الدوحة

السد يتوج بطلا لكأس قطر لكرة اليد

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
. - السد بطلا كأس قطر لكرة اليد (تويتر)
. - السد بطلا كأس قطر لكرة اليد (تويتر)
توّج السد بطلا لكأس قطر لكرة اليد بعد فوزه على الغرافة بنتيجة 22 / 20 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم بصالة دحيل الرياضية ليحقق بذلك السد اللقب للمرة الأولى في تاريخه بينما اكتفى الغرافة بالوصافة، ولم يعد أمامه سوى كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد من أجل إنقاذ موسمه.

وبعد انتهاء المباراة قام السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بتتويج السد بالكأس والميداليات الذهبية، كما قام السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد بتسليم الغرافة الميداليات الفضية.

وقد حصل السد "البطل" على جائزة مالية قدرها 300 ألف ريال، بينما نال الغرافة "الوصيف" جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال.

واستحق السد الفوز باعتباره كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بواقع 13 / 10 ورفع الفارق إلى خمسة أهداف في الشوط الثاني قبل أن يعود الغرافة ويقلص الفارق إلى هدفين ولكن السد نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز لصالحه ليتوّج بكأس قطر للمرة الأولى.

وكان السد قد دخل المباراة بقوة حيث بادر بالتقدم 3 / صفر بعكس الغرافة الذي لم تكن بدايته جيدة حيث سجل أول أهدافه في الدقيقة 5 ، ثم مضت المباراة بطابع متكافئ على أثر تحسن أداء الغرافة ليحافظ السد على فارق الثلاثة أهداف بواقع 5 / 2 في الدقيقة العاشرة و7 / 4 في الدقيقة 15 ، وفي الوقت الذي كان فيه الغرافة يبحث عن تعديل النتيجة تمكن السد من توسيع الفارق إلى أربعة أهداف 10 / 6 في الدقيقة العشرين ليطلب مدرب الغرافة وقتا مستقطعا عاد منه فريقه ليقلص الفارق لهدفين 8 / 10 ، ومضى الوقت المتبقي من الشوط وسط محاولات من جانب الغرافة لتعديل النتيجة ولكن السد نجح في الحفاظ على تقدمه لينتهي الشوط الأول لصالحه 13 / 10 .

وفي الشوط الثاني كان الغرافة هو المبادر بالتسجيل ولكن السد رد عليه بهدفين ليبتعد بالنتيجة إلى 15 / 11 وتكرر فارق الأربعة أهداف مرة أخرى 16 / 12 في الدقيقة العاشرة، ثم استفاد السد من إهدار الغرافة لرمية جزائية ليوسع الفارق إلى خمسة أهداف 17 / 12 ويصعب بالتالي أكثر من مهمة الغرافة الذي حاول بعد ذلك تدارك تأخره في النتيجة ولكن أخطاء لاعبيه حالت دون ذلك ليستمر السد على تقدمه المريح ويصل بالنتيجة إلى 20 / 15 ، ولم تفلح محاولات الغرافة للعودة إلى المباراة في الدقائق الأخيرة على ضوء الأداء الجيد للسد الذي حافظ على تقدمه حتى انتهت المباراة بفوزه بنتيجة 22 / 20 .
وقد تأهل السد إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوكرة "بطل الدوري" بنتيجة 28 / 23 بينما جاء تأهل الغرافة بعد فوزه على الدحيل " حامل اللقب" بنتيجة 29 / 28 في الدور قبل النهائي.

وكان الأهلي أحرز لقب النسخة الأولى من كأس قطر في موسم 2013 / 2014 ، ثم فاز الجيش الذي تم دمجه مع لخويا بمسمى الدحيل باللقب في ثلاثة مواسم متتالية 2014 / 2015 و2015 / 2016 و2016 / 2017 ، وتوّج الدحيل باللقب في الموسم الماضي 2017 / 2018 .

وقد هنأ السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد نادي السد بمناسبة فوزه بلقب كأس قطر، وقال إن المباراة النهائية ظهرت بمستوى جيد، ونجح السد في حسم الفوز لصالحه بفضل الأداء المميز الذي قدمه لاعبوه سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي، وتركيزهم العالي بعكس الغرافة الذي وقع لاعبوه في أخطاء أثرّت سلبا على مردود الفريق.

وأضاف الشعبي بأن فوز السد بلقب كأس قطر بالتأكيد لم يتحقق من فراغ وإنما ثمرة جهود كبيرة بذلها الجهازان الإداري والفني واللاعبون ودعم مجلس إدارة النادي، ونتمنى في الوقت نفسه حظا أوفر للغرافة الذي يُحسب له صعوده إلى المباراة النهائية على حساب الدحيل "بطل آسيا" وعدم توفيقه في الفوز بالكأس لا يقلل من قيمته.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن أمنياته بالتوفيق لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ هذا الموسم في بطولة كأس سمو الأمير المفدى .. متمنيا أن يكون هناك بطل جديد لكأس سمو الأمير بعد أن توج الأهلي بكأس الاتحاد والوكرة ببطولة الدوري والسد بلقب كأس قطر حتى توّزع البطولات على الأندية مما يؤكد قوة المنافسة وتقارب المستويات، مؤكدا على أن قوة المنافسة في البطولات المحلية سيعود بالفائدة في المقام الأول على المنتخبات الوطنية.

وستنطلق يوم، الخميس، المقبل بطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد، حيث تقام مباراتان تجمعان الريان مع الشمال والأهلي مع الخور ضمن مرحلة التصفيات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.