الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:33 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تستعرض جهودها في تحويل تداعيات الحصار إلى إيجابيات

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
السيد محمد بن أحمد بن طوار خلال استقباله الوفد الإعلامي
السيد محمد بن أحمد بن طوار خلال استقباله الوفد الإعلامي
استعرضت غرفة قطر الجهود التي بذلتها خلال السنتين الماضيتين والتي أسفرت عن تحويل تداعيات الحصار الجائر إلى إيجابيات أنعشت مناخ الاستثمار، وعززت مساهمة القطاع الخاص في اقتصاد الدولة.
جاء ذلك خلال استضافة الغرفة لوفد إعلامي يضم مجموعة من الصحفيين والمدونين في ثلاث من دول البلقان هي صربيا وبلغاريا واليونان، بحضور السيد بيتر ميخالوس رئيس مجلس الأعمال القطري اليوناني.
وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس الغرفة إن قطر استطاعت أن تتغلب على الحصار المفروض عليها منذ عامين وأن تحقق تقدما كبيرا في مجالات كثيرة منها الزراعة والصناعة، منوهاً إلى أن البلاد استفادت مع علاقات التعاون المتميزة مع الدول الصديقة واستطاعت أن تجذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية في ظل إصلاحات تشريعية وقوانين مشجعة على الاستثمار.
وأشار إلى أن الحكومة اتخذت كافة التدابير والإجراءات من أجل الحيلولة دون تأثر قطاع الأعمال بتلك الإجراءات ووفرت الكثير من المحفزات على الاستثمار.. مشيدا بالدور المهم الذي لعبه ميناء حمد والذي جرى افتتاحه في ظل الحصار، وساهم من خلال تدشين خطوط ملاحية مباشرة مع دول كثيرة في توفير كافة المواد اللازمة للسوق المحلية.
كما أشاد النائب الأول لرئيس الغرفة بالدور الكبير الذي لعبه القطاع الخاص خلال تلك الفترة، إذ تمكن من إيجاد مصادر بديلة عن دول الحصار التي كانت مصدرا لكثير من المنتجات والسلع، لافتا إلى أن الشركات القطرية نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من المنتجات، وقد بدأت تصدير الفائض من بعض المنتجات إلى الخارج.
ولفت إلى ما تتمتع به دولة قطر من إمكانيات جعلت منها وجهة استثمارية واعدة، منوها إلى أن التشريعات والقوانين التي أصدرتها الدولة خلقت مناخا مشجعا على الاستثمار وأن هناك فرصا كثيرة للاستثمار في القطاع الخاص.
وأضاف أن خطط الدولة لتنويع الاقتصاد وإيجاد مصادر جديدة للدخل غير النفط والغاز تسير في الاتجاه الصحيح، موضحاً أن دعم الدولة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يفتح المجال للتعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها من دول البلقان للتعاون في شراكات فاعلة تخدم مصلحة الجانبين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.