الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
02:55 ص بتوقيت الدوحة

مواجهات قوية بقرعة كأس سمو الأمير لكرة القدم

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
قرعة كأس سمو الأمير لكرة القدم
قرعة كأس سمو الأمير لكرة القدم
أسفرت قرعة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم 2019 في نسختها السابعة والأربعين والتي سحبت اليوم عن مواجهات قوية ومنتظرة بين الفرق الباحثة عن حصد اللقب الغالي بحضور كبار الشخصيات من الوسط الرياضي إضافة إلى جميع ممثلي الأندية المشاركة في النسخة الحالية.

حملت القرعة في طياتها مواجهات قوية بالنسبة لأندية الدرجة الثانية الباحثة عن خلق المفاجأة وتسجيل حضورها بقوة عندما تواجه أندية الدرجة الأولى ،التي بدورها تريد إثبات علو كعبها بالظفر باللقب الغالي.

ففي المرحلة الثانية ،الشمال يواجه أم صلال و الوكرة يلاقي الخور ، أما المرخية فسيواجه الخريطيات و معيذر يلاقي قطر.

وفي مباريات المرحلة الثالثة سيواجه العربي الفائز من مواجهة الشمال وأم صلال ، وسيلعب الغرافة مع الفائز من الخور و الوكرة...أما الشحانية سيواجه الفائز من المرخية و الخريطيات...أما الأهلي سيواجه الفائز من معيذر و قطر.

أما المرحلة الرابعة سيلعب الريان مع المتأهل من مباراة العربي مع الفائز من الشمال و أم صلال...أما السد سيواجه المتأهل من مباراة الغرافة مع الفائز من الخور و الوكرة.

أما الدحيل سيواجه المتأهل من مباراة الشحانية مع الفائز من الخريطيات و المرخية...أما السيلية يواجه المتأهل من مباراة الأهلي مع الفائز من معيذر و قطر.

وفي الدور النصف النهائي سيكون الريان في طريق السد والسيلية في طريق الدحيل...أما المباراة الختامية ستكون بتاريخ 16 مايو.

وتشرفت 8 أندية بفوزها بكأس الأمير ، فريق نادي الدحيل هو صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 46 للموسم الرياضي 2018-2017 والذي توج به على حساب فريق الريان بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 ، ويعتبر فريق نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزاً باللقب الغالي برصيد 16 لقباً وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2014-2015 على حساب ناديي السيلية والجيش ، ويليه فريق نادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم فريق نادي الغرافة بـ7 ألقاب ، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب ، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب ، ونادي قطر بلقبين اثنين ، ونادي الدحيل بلقبين اثنين كذلك ، وأخيراً فريق نادي أم صلال برصيد لقبٍ واحدٍ في تاريخه.

تقام منافسات البطولة وفقاً للنظام المتبع في سابق النسخ، من خمس مراحل تبدأ من المرحلة الأولى التي تخص الفريقين صاحبي المركزين الرابع والخامس بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المتأهل لخوض غمار البطولة والمشاركة في القرعة، على أن تلعب المباراة التمهيدية التي تعد بمثابة دور أول أول في منافسات البطولة، يوم الحادي عشر من شهر أبريل الجاري وجمعت بين فريقي (مسيمير والشمال ) وأسفرت عن فوز الشمال على مسيمير بهدفين مقابل هدف.

أما المرحلة الثانية التي تشارك فيها الفرق أصحاب المراكز ( 1، 2 ،3 ) من دوري الدرجة الثانية إلى جانب الفريق المتأهل من المرحلة الأولى مع الفرق صاحبة المراكز ( 9 ، 10 ، 11 ، 12 ) من دوري نجوم QNB، فتقام مبارياتها يومي 20، 21 أبريل 2019 على ملعبي ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي وحمد الكبير بالنادي العربي الرياضي.

فيما تقام مباريات المرحلة الثالثة التي تجمع الفرق المـتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق أصحاب المراكز ( 5 ، 6، 7 ، 8 ) من دوري نجوم QNB ، يومي 26 و27 أبريل على ملعبي حمد الكبير بنادي العربي وثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

أما مباريات المرحلة الرابعة (الدور ربع النهائي) والتي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع فرق مربع دوري نجوم QNB أصحاب المراكز (1 ، 2 ، 3 ، 4 ) فتقام يومي 2، 3 مايو 2019 على ملعبي عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل وحمد الكبير بنادي العربي.

وفي المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) والتي ستجمع الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة وتقام مباراتي هذا الدور يومي 11 و12 مايو 2019 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

أما المباراة النهائية التي تجمع الفريقين المتأهلين من المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) فستقام يوم 16 مايو على أن يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة لاحقاً.

وتبقى بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم الحدث المهم الذي يترقبه الجميع سنويا، في ختام الموسم الرياضي، لما تمثله البطولة الغالية من قيمة اجتماعية ورياضية وثقافية، حيث نجح الاتحاد القطري لكرة القدم من خلال الأنشطة والفعاليات المرافقة للبطولة الغالية، في منح كرة القدم بعداً مختلفاً، بأفكار متجددة، أصبحت كرنفالاً تشارك فيه كل شرائح المجتمع على حد سواء.

فمنذ انطلاقة بطولة كأس سمو الأمير المفدى، وهي حلم كل لاعب وكل فريق وكل مدرب ونادٍ، ورغم أنها آخر ومسك ختام بطولات الموسم، إلا أنها دائما وأبداً، تحظى بالاهتمام الكبير والشديد منذ بداية الموسم، من أجل الظفر بلقبها الغالي، وهي بمثابة أغلى جائزة ينتظرها كل لاعب كرة قدم وكل رياضي.

ويأمل الجميع بأن تكون البطولة أيقونة الموسم، خاصة أنها تحظى باهتمام كبير، خاصة من الجانب الخليجي الذي دائما ما يتبع أغلى البطولات، على اعتبار أن المنافسة ستكون مختلفة عن ما تقدمه الفرق في الدوري، والكل يسعى إلى أن يقدم أفضل ما لديه من أجل معانقة اللقب الغالي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.