الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
04:57 م بتوقيت الدوحة

"كيوترمنلز" تدشن خدمة ملاحية جديدة تربط ميناء حمد بغرب المتوسط

195

الدوحة - ألفت أبولطيف

الخميس، 10 يناير 2019
"كيوترمنلز" تدشن خدمة ملاحية جديدة تربط ميناء حمد بغرب المتوسط
"كيوترمنلز" تدشن خدمة ملاحية جديدة تربط ميناء حمد بغرب المتوسط
دشنت شركة "كيوترمنلز"، أمس، خدمة "IMX" الملاحية الجديدة مع شركة " Hapag Lloyd" خامس أكبر شركة شحن على مستوى العالم.

وتوفر هذه الخدمة خطين رئيسيين لـ "Hapag-Lloyd" وشركائها "COSCO"، و CMA-CGM يصلان مباشرة إلى ميناء حمد، مما سيزيد من اتصال الميناء بثلاث أسواق إقليمية مهمة جداً، في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما ستفتح هذه الخدمة مجالاً لاتصال مباشر بين ميناء حمد ومجموعة من الموانئ الدولية حول العالم.

خدمات

وتوفر شركة "Hapag-Lloyd" خدمتين هما خدمة "GEM" الخليج - شرق البحر المتوسط التي أطلقت في نوفمبر العام الماضي، والتي تربط ميناء حمد بالشرق الأوسط "تركيا"، وخدمة "IMX" التي تربط الميناء بغرب المتوسط وتساهم فيها شركة "Hapag-Lloyd" بـ 4 سفن، وبذلك تعتبر متصدرة هذه الخدمة، في حين تساهم كل من "CMA" بـ 3 سفن، و"COSCO" بسفينة واحدة. 

تدشين

جرى تدشين الخدمة الملاحية الجديدة بحضور كل من المهندس نبيل الخالدي الرئيس التنفيذي لإدارة الموانئ في شركة «مواني قطر»، والسيد جورج سون المدير التنفيذي لشركة "Hapag-Lloyd Middle East East"، والسيد نيفيل بيست الرئيس التنفيذي لشركة "كيوترمنلز"، وعدد من الضيوف البارزين.

اقتصاد

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة "كيوترمنلز" بخدمة "IMX" الجديدة في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين قائلاً: نحن واثقون من أن هذه الخدمة ستدعم اقتصاد دولة قطر وتجارتها بشكل نوعي، بل وستزيد من اتصال ميناء حمد بأسواق إقليمية مهمة جداً، وهي شبه القارة الهندية، والشرق الأوسط، ومنطقة البحر المتوسط.

تطوير

وأضاف بيست قائلاً: "في الوقت الذي يستمر فيه الاقتصاد القطري في التنوع والنمو، فإن تطوير التجارة مع شركاء دوليين جدد له أهمية كبيرة في الفترة الحالية والمستقبلية، منوهاً بأنه مع القوة العالمية لـ "Hapag-Lloyd" ستفتح هذه الخدمة الجديدة الأبواب لاتصال مباشر بين ميناء حمد ومجموعة من الموانئ الدولية.

نجاح

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "كيوترمنلز" إلى أن نجاح الشركة يأتي نتيجة دعم مساهميها وعملائها، والجهد الكبير المقدم من فريق الموظفين في الشركة، والذي كان له الدور الكبير في تحقيق مثل هذه الإنجازات التي تضع ميناء حمد في قائمة أفضل الموانئ أداءً في العالم.

امتياز

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه بفضل هذا النمو حصلت "كيوترمنلز" على الامتياز لتصميم وتطوير وتشغيل محطة الحاويات رقم (2) في ميناء حمد، والتي يخطط لتطويرها على مراحل، مبيناً أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل "CT2" في عام 2020. مما يؤكد أن ميناء حمد مستعد تماماً للتعامل مع الزيادة الكبيرة المتوقعة في حجم المناولات حتى عام 2022، لافتاً إلى أن تطوير "CT2" يتماشى مع المبادرات الحيوية والرئيسية الهادفة لتحقيق رؤية قطر 2030.

أهداف

وذكر السيد نيفيل بيست أن شركة "كيوترمنلز" تستهدف تحقيق نمو كبير في عام 2019، لا سيما في حركة الحاويات، حيث يعد ميناء حمد مرفأ ومركزاً رئيسياً في المنطقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.