الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
02:02 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تستعد لدخول موسوعة "غينيس" بأكبر مجسم لكرة القدم

الدوحة - قنا

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
. - كلية الشرطة
. - كلية الشرطة
تستعد كلية الشرطة لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مجددا هذا العام خلال فعاليات درب الساعي التي تنطلق احتفاء باليوم الوطني، وذلك ببناء أكبر مجسم في العالم لكرة القدم في إشارة رمزية لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقال الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بالكلية في مؤتمر صحفي اليوم، إن مبادرة بناء مجسم لكرة القدم ستتم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لكسر الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وبمشاركة عدد كبير من المواطنين والمقيمين لاسيما من طلاب المدارس.

وأوضح أن الرقم العالمي المسجل في موسوعة غينيس لمثل هذا العمل شارك فيه "4000" شخص وأن الكلية تسعى لكسر هذا الرقم، "حيث سيتم بناء المجسم من القطع الخشبية الملونة التي يصل عددها إلى "33,500" قطعة".

وكانت كلية الشرطة قد دخلت موسوعة "غينيس" العام الماضي بتدشين أكبر لوحة في العالم والتي أطلق عليها "لوحة العز"، وتحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله، وشارك في تلوينها ما يقرب من 14 ألف شخص.

وحول الفعاليات الأخرى للكلية خلال درب الساعي، أشار الرائد فهد السبيعي إلى أن المكان المخصص لها سيضم أجنحة تعرض أحدث التقنيات التي تستخدمها وزارة الداخلية في خدماتها الأمنية والإنسانية للجمهور، إضافة إلى نموذج لمتحف الشرطة.

وأضاف بأن كلية الشرطة ستقيم فعاليات متنوعدة هذا العام، وذلك تحت شعار "قطر تجمعنا 2022".. مشيرا إلى تخصيص جوائز يومية يصل عددها إلى 1500 جائزة مخصصة لزوار درب الساعي.

من جهته قال النقيب راشد علي التميمي رئيس قسم التدريب الرياضي والمسؤول عن فعاليات كلية الشرطة بدرب الساعي، إن مشاركة الكلية في ميدان خدمة الوطن بدرب الساعي ستشمل عددا من فعاليات، مثل محاكاة التدريب العسكري، مخصصة لطلاب المدارس ويشارك فيها "380" طالباً من المدارس الابتدائية بالدولة، وألعاب الليزر المخصصة للجمهور، وميدان الرماية الهوائية، إلى جانب مسابقات رياضية وثقافية أخرى.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.