الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
07:59 م بتوقيت الدوحة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشارك في المؤتمر الـ 35 للطلبة الكويتيين بأمريكا

الدوحة - قنا

الإثنين، 26 نوفمبر 2018
. - اللجنة العليا للمشاريع والإرث
. - اللجنة العليا للمشاريع والإرث
شارك وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث في فعاليات المؤتمر الوطني الخامس والثلاثين لاتحاد طلبة الكويت بمدينة دالاس الأمريكية الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور عدد من كبار المسؤولين الكويتيين وأكثر من 9 آلاف طالب وطالبة يدرسون في مختلف الولايات الأمريكية في مختلف التخصصات العلمية.

وشاركت اللجنة في فعاليات المؤتمر بمعرض يضم مجسمات الملاعب التي ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم في قطر 2022 . 

وضم وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشارك في الفعاليات محمد سعدون الكواري سفير اللجنة العليا والمهندس ثاني خليفة الزراع مدير مشروع استاد الوكرة أحد ملاعب بطولة كأس العالم ومحمد يوسف الحمادي مدير العلاقات العامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتعليقا على مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في هذا المؤتمر الطلابي الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية، قال السيد ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن الهدف من المشاركة في هذه الفعالية الشبابية هو تنوير الشباب الكويتي وهم طلاب جامعات بآخر استعدادات اللجنة العليا لاستضافة كأس العالم قطر 2022 .. مشيرا إلى أن هذه الشراكة الهامة تؤكد أن كأس العالم 2022 ليس لقطر فقط وإنما هو حدث رياضي لكل العرب خاصة وأنها المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث الكروي الأهم في العالم في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد الخاطر بتنظيم المؤتمر سنويا، منوها بأهميته في تعزيز الأواصر بين الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة الأمريكية وتمتين الروابط فيما بينهم حيث تقود مثل هذه اللقاءات الدورية إلى رسم سياسات المستقبل للشباب وصولا إلى دعم عجلة التنمية والتقدم في بلادهم.

وقال محمد سعدون الكواري سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث في افتتاح المؤتمر، أن اللجنة احتفلت الأسبوع الماضي ببدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس العالم في قطر 2022 حيث سيقام حفل مباراة الافتتاح في ملعب الوسيل الذي يسع لأكثر من ثمانين ألف متفرج في تاريخ 21 نوفمبر 2022 وبهذا يكون أمامنا من الزمن أربع سنوات بالتمام والكمال .

ونوه الكواري بجاهزية غالبية تفاصيل الاستضافة والمبادرات الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث.. مشيرا إلى أن اللجنة العليا لديها مبادرات شبابية ومجتمعية تركز عليها بحيث يكون كأس العالم لا يقتصر فقط على الرياضة وكرة القدم إنما يشمل البيئة والصحة والسلامة ومعايير رعاية العمال وكافة أدوات التواصل المجتمعي.

وتحدث محمد سعدون الكواري عن برنامج المتطوعين الذي أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث مؤخرا.. مؤكدا على الإقبال الكبير الذي شهدته عملية التسجيل في البرنامج حيث وصل عدد المسجلين في الأسبوعين الأولين أكثر من 250 ألف متطوع.

من جانبه، أكد المهندس ثاني خليفة الزراع مدير مشروع استاد الوكرة أحد ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، أن العمل يسير في جميع ملاعب مونديال قطر وفقا للخطط والبرامج المرسومة.

وأشار الزراع إلى أن غالبية الملاعب تم تصميمها من وحي التراث القطري كما أن المرافق المحيطة بكل ملعب ستستمر في فعالياتها وتقديم الخدمات لأهالي المناطق المحيطة بكل ملعب كنوع من الإرث الذي سيظل إلى ما بعد كأس العالم.. موضحا في ذات الوقت إلى أن إرث الملاعب نفسها يتمثل في التبرع بنصف عدد الكراسي إلى الدول الصديقة بعد انتهاء كأس العالم قطر 2022 .

ونوه محمد يوسف الحمادي رئيس قسم العلاقات العامة باللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أن التنسيق مستمر مع الشركاء الاستراتيجيين فيما يخص جاهزية البنية التحتية لكل المشاريع المتعلقة بالمونديال.. مبينا أن مشروع المترو حقق نجاحا وقطع شوطا كبيرا في مراحله الهامة حيث تمت تجربته فعليا مع السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) .

وذكر الحمادي أن هيئة الأشغال العامة في طريقها لإنجاز كافة المشاريع الخاصة بالطرق والجسور التي تقود الى الملاعب.. مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين أشغال والريل وبقية الشركاء.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.