الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تحتفي بخريجي دورة الصاعقة من طلاب الدفعة الأولى

الدوحة - قنا

الخميس، 01 نوفمبر 2018
كلية الشرطة تحتفي بخريجي دورة الصاعقة من طلاب الدفعة الأولى
كلية الشرطة تحتفي بخريجي دورة الصاعقة من طلاب الدفعة الأولى
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، احتفلت الكلية اليوم بخريجي دورة الصاعقة من طلاب الدفعة الأولى، والتي انتظمت على مدى الشهرين الماضيين.
وتعد هذه الدورة الأخيرة في سلسلة الدورات المخصصة لطلاب الدفعة الأولى من كلية الشرطة، حيث سبقتها دورات مهمة في إطار البرنامج التدريبي الموازي للدراسة الأكاديمية لهذه الدفعة المتوقع تخرجها في يناير المقبل.
وقال سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية، نائب رئيس المجلس الأعلى للكلية في تصريح للصحفيين عقب حفل التخريج "نشهد اليوم تخريج دورة الصاعقة لطلبة الدفعة الأولى والتي تعد آخر دورة تدريبية في دراستهم الأكاديمية والتدريبية للحصول على بكالوريوس القانون وعلوم الشرطة بحلول شهر يناير المقبل".
وأشار إلى أن هذه الدورة تعد آخر دورة في البرنامج التدريبي لطلاب الدفعة الأولى من كلية الشرطة، وقد سبقتها دورات مهمة، منها دورتي الغوص والقفز المظلي، إلى جانب الدراسة الأكاديمية على مدى أربع سنوات، وقال إنه "يتم التحضير الآن لحفل التخرج الكبير لأول دفعة من كلية الشرطة في شهر يناير المقبل".
ولفت سعادة اللواء المال إلى أن دورة الصاعقة تعد فريدة من نوعها على مستوى كليات الشرطة في منطقة الشرق الأوسط .
بدوره قال العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري المدير العام لكلية الشرطة إن "وزارة الداخلية بدأت جني ثمار جهود بذلت على مدى أربع سنوات كاملة، بعد أن أنجز الطلاب المرشحون ثمانية فصول أكاديمية وتدريبات عسكرية قوية في مراحل البناء المتكامل لشخصيتهم وإعدادهم الإعداد الجسدي والنفسي والأكاديمي وفقاً لأحدث أساليب التعليم والتدريب الحديث".
وأضاف أن دورة الصاعقة تعد إحدى الدورات المعتمدة لطلبة كلية الشرطة، وهي من الدورات المتخصصة المتميزة والأساسية التي تحرص الكلية على تنفيذها لطلابها، لما لها من أهمية في رفع المستوى التدريبي والبدني للطلبة وإكسابهم المزيد من المهارات العسكرية والتدريبية، والتعريف بمخرجات العمل الأمني وإكساب المرشحين مزيدا من الثقة بالنفس. 
وأشار الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة إلى أن الكلية انتهجت منذ تأسيسها مسارا متفردا في مجال التدريب، استلهم أفضل التجارب العالمية في الكليات المماثلة، وأضافت إليها نظماً وبرامج مبتكرة، بجانب التركيز على التنفيذ المتقن والدقيق في الميدان.
وأوضح أنه في إطار سعي كلية الشرطة لتكون رائدة في استحداث أفضل استراتيجيات التدريب فقد اعتمدت ثلاثة برامج تدريبية تخصصية وهي الغوص، القفز المظلي، والصاعقة"، لتكون الكلية بذلك الأولى في المنطقة في تقديم هذه البرامج التي تتطلب اللياقة البدنية العالية وقوة التحمل، بجانب الاستعداد النفسي والذهني والقدرة على اتخاذ القرار.
وأعرب الرائد السبيعي عن ثقته بأن هذه الدفعة التي استكملت كافة البرامج الأكاديمية والتدريبية في الكلية وتستعد للتخرج في يناير 2019، ستكون نموذجا يحتذى في التفوق والريادة والانضباط والقدرة على التطور.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.