الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:06 م بتوقيت الدوحة

بلومبيرغ: مدير عمليات "سوفت بنك" ينسحب من مؤتمر "دافوس" بالسعودية

الأناضول

الإثنين، 22 أكتوبر 2018
بلومبيرغ: مدير عمليات "سوفت بنك" ينسحب من مؤتمر "دافوس" بالسعودية
بلومبيرغ: مدير عمليات "سوفت بنك" ينسحب من مؤتمر "دافوس" بالسعودية
أوردت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأميركية، الإثنين، أن "مارسيلو كلاور" مدير عمليات "سوفت بنك"، انسحب من مؤتمر "دافوس الصحراء" الاستثماري بالسعودية، مقرر انطلاقه غدا الثلاثاء.

ويعد "كلاور"، أحدث المنسحبين من قائمة تضم عشرات الشخصيات الاقتصادية والسياسية والمالية العالمية البارزة، أعلنوا في بيانات صحفية لهم أن سبب الانسحاب يعود إلى مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت "بلومبيرغ" عن مصادر، أشارت إلى طلب المسؤول في البنك، لشطب اسمه من قائمة المشاركين في المؤتمر، دون إبداء الأسباب لذلك.

وتنطلق في العاصمة السعودية الرياض، غدا الثلاثاء، أعمال منتدى مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء)، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

وأعلنت الرياض، فجر السبت، مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح السعودية مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لإنهاء معاملة رسمية خاصة به.

وعلى إثر مقتل خاشقجي، انسحبت شخصيات سياسية واقتصادية بارزة، من المؤتمر.

وأبرز المنسحبين من المؤتمر، وزير مالية هولندا فوبكه هويكسترا، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، ورؤساء تنفيذيين لبنوك وشركات عالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.