الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
03:15 م بتوقيت الدوحة

د. العطية يطّلع على تجهيزات إنشاء الكلية الفنية التقنية

تدشين خطي إنتاج طائرات «التايفون» و«الهوك T2» لقواتنا الجوية في بريطانيا

الدوحة - العرب

السبت، 20 أكتوبر 2018
تدشين خطي إنتاج طائرات «التايفون» و«الهوك T2» لقواتنا الجوية في بريطانيا
تدشين خطي إنتاج طائرات «التايفون» و«الهوك T2» لقواتنا الجوية في بريطانيا
قام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، بتدشين خطي إنتاج طائرة «التايفون» وطائرة «الهوك T2»، وذلك بمدينة وارتون بالمملكة المتحدة.

 حيث يهدف هذا المشروع -الذي أُطلق عليه اسم «الذاريات»- إلى تطوير قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية، ضمن خططها لتحديث أسرابها من المقاتلات الحديثة؛ لحماية مقدّرات الدولة.

يأتي هذا التدشين بعد قيام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة القطرية حفظه الله، بإطلاق سرب العمليات المشترك بين القوات الجوية الأميرية القطرية والقوات الجوية الملكية البريطانية في شهر يوليو الماضي، والذي يُعدّ فريداً من نوعه، حيث يهدف إلى تعزيز قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية في العمل المشترك والدفاع المشترك، وسيكون للسرب المشترك الدور البارز والفعّال في حماية الأجواء القطرية خلال بطولة كأس العالم 2022.

وقد اطّلع سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، خلال الزيارة على التجهيزات الأخيرة للبدء في إنشاء الكلية الفنية التقنية، والتي سوف تُنشأ في دولة قطر، وسوف يكون لها الدور البارز في خدمة القوات المسلحة القطرية بصفة خاصة وجميع قطاعات ومؤسسات الدولة بشكل عام.

رافق سعادته خلال الزيارة العميد الركن (جو) حمد جاسم المري الملحق العسكري لدولة قطر لدى المملكة المتحدة، والعميد الركن (طيار) جاسم محمد المناعي مدير مشروع «الذاريات» طائرات «تايفون»، وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.

الجدير بالذكر أن كلاً من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيد غافين وليامسون وزير دفاع المملكة المتحدة، قد قاما بالتوقيع على عقد توريد 24 طائرة «تايفون» و9 طائرات «هوك» بتاريخ 10 ديسمبر من العام الماضي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.