الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
01:29 م بتوقيت الدوحة

شباب قطر يواصلون التعرف على النهضة الصناعية في الصين

بكين- قنا

الخميس، 16 أغسطس 2018
خلال زيارة مصنع HLH Prototypes المتخصص في الطباعه ثلاثية الابعاد
خلال زيارة مصنع HLH Prototypes المتخصص في الطباعه ثلاثية الابعاد
زار أعضاء رحلة "اكتشف الصين" التي تنظمها بيوت الشباب القطرية بالتعاون مع النادي العلمي في الفترة من 12 حتى 19 اغسطس الجاري مدينة شنجن وذلك خلال المرحلة الأولى للرحلة.

وزار الشباب المشاركون في الرحلة أهم المصانع والشركات بمدينة شنجن والتي تعدّ من أكبر المناطق الاقتصادية الخاصة في الصين.

وأوضح السيد محمد عبد الله رئيس قسم التشغيل ببيوت الشباب القطرية في بيان صحفي صادر عن بيوت الشباب اليوم، أن المشاركين في الرحلة قاموا بزيارة المصانع التكنولوجية GPA Global و X.Factory . و HLH Prototypes و JLC Electronics المتخصصة في قطاعات تصنيع الدوائر الكهربائية PCB وتصنيع النماذج باستخدام 3D Printing, CNC, Plastic Injection Molding, Silicon Molding وتصنيع النماذج الأولية السريعة Rapid Prototyping والتجميع والتعبئة والتغليف، كما زاروا شركة Valley ventures المختصة بالشراكة مع المؤسسات الناشئة والتي تساهم في تطوير الأجهزة وتصنيعها.

وأضاف أنه خلال جولات الرحلة بمدينة شنجن تمت زيارة أكبر مجمع لسوق الالكترونيات بالعالم والذي يضم أشهر الماركات العالمية إضافة إلى حديقة Splendid China Folk Village والتي تعد واحدة من أكبر حدائق المناظر الطبيعية في العالم والتي تضم أكثر من 100 مجسم للمعالم السياحية الرئيسية التي تشتهر بها الصين.

وتأتي رحلة "اكتشف الصين"، في إطار الخطة السنوية لبيوت الشباب التي تتماشى مع رؤيتها "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات"، وأهدافها الرامية لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها وضمن أهداف النادي العلمي الذي يسعى لاستيعاب واحتضان المبتكرين والمخترعين القطريين وعلى تنمية أفكارهم وإبداعاتهم.

وتعتبر الرحلة الأولى من نوعها التي يتم تنظيمها بالشراكة بين بيوت الشباب والنادي العلمي في إطار التعاون المشترك بين المراكز الشبابية بمشاركة 14 شابا وشابة قطريين من أصحاب الاختراعات والأفكار التكنولوجية ومن المهتمين بأمور التصنيع لاكتشاف عالم الصناعة التكنولوجية في الصين والتعرف على آليات التصنيع التكنولوجي وعلى كيفية الانتقال من مرحلة الأفكار والنماذج الأولية إلى مرحلة تصنيع المنتجات ووضعها في السوق إلى جانب تضمن الرحلة جولات بأهم المعالم السياحية بمدينتي شنجن وجوانزو.

ومن المقرر أن تتواصل زيارة باقي أهم المعالم والمصانع الصينية في مدينة جوانزو ضمن برنامج رحلة اكتشف الصين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.