الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
01:57 م بتوقيت الدوحة

إشغال كامل للغرف الفندقية خلال العيد.. وإقبال كبير من الكويت وعُمان

الدوحة - ألفت أبو لطيف

الخميس، 16 أغسطس 2018
فنادق سوق واقف
فنادق سوق واقف
أكد مديرون في دور الضيافة القطرية أن نسبة حجوزات الغرف الفندقية وصلت في عيد الأضحى إلى أكثر من 90%. مشيرين إلى أن هذا العيد يشهد إقبالاً منقطع النظير على مرافق وفعاليات الفنادق.

وأشاروا في تصريحات لـ «العرب»، إلى أن العروض الخاصة التي أطلقتها الفنادق بمناسبة عيد الأضحى المبارك -والتي توفر باقات متنوعة للإقامة، وتتيح عدداً من الفعاليات المتميزة والأنشطة الترفيهية- جذبت عدداً كبيراً من العائلات القطرية التي قررت تمضية جزء من إجازتها الصيفية في الدوحة، بالإضافة إلى المقيمين من العرب والأجانب.

وذكر المديرون أن هناك إقبالاً كبيراً أيضاً على المطاعم وعلى فعاليات العيد والخدمات المرافقة لها، مثل «برانش العيد» والأنشطة الترفيهية. لافتين إلى أن هذا الإقبال الكبير ينعكس إيجابياً على معدلات الإشغال، ويحقق نتائج إيجابية لدور الضيافة.

أنشطة
أكد بلال القادري -مدير عام فندق ومنتجع فريج شرق الدوحة- أن الأخير سجل إقبالاً كبيراً على حجوزات الغرف والمطاعم خلال عطلة أيام العيد. مبيناً أن نسبة الحجوزات والإشغال ستكون كبيرة مع الإقبال الكبير للضيوف الذين جذبتهم عروض الفندق المميزة، والتي تلبي حاجات ورغبات العائلات القطرية والمقيمة والخليجية. لافتاً إلى العروض والأنشطة المميزة الخاصة بالأطفال والعيد. وذكر القادري أن هناك نمواً في أعداد الضيوف بفندق الشرق من دولتي الكويت وعُمان، وكذلك من الدول الأوروبية. لافتاً إلى أن حجوزات العيد كبيرة مقارنة بالعام الماضي، خاصة مع وجود خدمات تشمل الغرف والمطاعم.

فعاليات
ذكر اردن كندجيلين -مدير عام فندق «الريتز كارلتون الدوحة»- أن نسب إشغال الغرف في الفندق خلال العيد وصت إلى 100%، حيث إن المرافق والفعاليات المنفذة فيها جذبت عدداً كبيراً جداً من القطريين والمقيمين. لافتاً إلى أن عروض عيد الأضحى المبارك كان لها الدور الكبير في استقطاب هذا العدد من الزبائن والعملاء من الشركات ومن العائلات، وهي «برانش العيد»، وفعاليات الأطفال، إلى جانب عروض الإقامة الخاصة.

وتوقّع المدير العام أن تشهد الفترة المقبلة حركة نشطة تحقق معها نسب إشغال وحجم مبيعات عاليين.

إقامة
من جهته، أكد مصطفى حنيني -مدير عام فندق «فريزر سويتس الدوحة»- أن هذا العيد سجل إقبالاً ونمواً متميزين في حجوزات الغرف والمطاعم. لافتاً إلى أن لدى الفندق عروضاً خاصة بزواره من الدوحة ومن كل من الكويت وعُمان وأوروبا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وكذلك للمقيمين من العرب والأجانب. مشيراً إلى التخفيضات والعروض الخاصة بالإقامة في الغرف والمطاعم التي تتيح خصومات مشجعة.

بدوره، أكد وسام سليمان -مدير عام فندق «مرسى ملاذ كمبنسكي»- أن الأخير حقق حجوزات مُرضية لفترة عيد الأضحى المبارك على الغرف الفندقية، مسجلاً إقبالاً كبيراً على مرافقه في هذه الفترة، حيث وصلت نسبة الإشغال إلى 75-80%، سواء للإقامة أو الزيارة من قبل أبناء المجتمع المحلي والسياح من دولتي الكويت وعُمان ومن الدول الأوروبية. لافتاً إلى أن الفندق أطلق عروضاً مشجعة، ونظم فعاليات عائلية جاذبة تلبي حاجات الزوار، متوقعاً أن ترتفع نسبة الإقبال على فنادق الدوحة خلال الربع الأخير من العام الحالي.

من جانبه، ذكر شريف صبري -مدير عام فندق الشعلة- أن الفندق أعد لضيوفه خلال عطلة عيد الأضحى عدداً من الخدمات والفعاليات والأنشطة المختلفة التي تلبي حاجات العائلات والضيوف. لافتاً إلى الإقبال الكبير على الحجوزات في عطلة العيد من قبل السوق المحلي، حيث وصلت نسب الإشغال إلى 85%، وبشكل خاص من العائلات القطرية وبعض الدول الشقيقة والأوروبية. مؤكداً أن سوق الضيافة القطري نشط حتى في أهدأ المواسم؛ نتيجة تميّز خدمات دور الضيافة فيه، والتي تعمل وفق أفخر المعايير العالمية.

تميّز
أكد جيانريكو إسبوزيتو -مدير عام فندق ومنتجع «ويستن الدوحة»- أن الأخير يسعى في كل مناسبة إلى إطلاق العروض التي من شأنها تلبية طلبات ضيوفه من المجتمع المحلي والعربي والأوروبي أيضاً، مشيراً إلى أن العروض التي أطلقها الفندق بمناسبة عيد الأضحى المبارك حققت نسب إشغال عالية للفندق، واستقطبت عدداً كبيراً من الحجوزات على الغرف والمطاعم. مشيداً بسوق الضيافة القطري الذي يحافظ دائماً وفي كل المواسم على أدائه وتميّزه.

سوق
ذكر شادي الرفاعي -مدير عام «ويندام الخليج الغربي الدوحة»- أن الفندق الحديث نسبياً في سوق الدوحة بدأ يستقطب الضيوف من السوق المحلي من المواطنين القطريين والمقيمين من العرب والأجانب. مشيراً إلى أن «ويندام الدوحة» -وهو علامة عالمية فاخرة- يعمل على تثبيت مكانته في الدولة، من خلال التزامه بالجودة العالية في الخدمات كافة التي يوفرها في مرافقه، من غرف، ومطاعم، ونادٍ صحي، ونادٍ رياضي. ولفت المدير العام إلى أن الفندق أطلق عروضه الخاصة بعيد الأضحى المبارك، والتي تلاقي إقبالاً واهتماماً كبيرين من قبل العائلات والأفراد والشركات في قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.