الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

"كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد"

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
. - النقيب سعود جبران الشهراني
. - النقيب سعود جبران الشهراني
احتفلت كلية الشرطة اليوم، الأربعاء،  بتخريج المجموعة السابعة من الطلبة المشاركين في برنامج ضباط الغد، والذي نظمته الكلية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي لطلاب المدارس الابتدائية خلال فصل الصيف، وبمشاركة عدد من إدارات وزارة الداخلية. 

حضر حفل التخريج العميد محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة، والعميد الركن/ عبد الله محمد السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني، والعميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار، والرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة، وعدد من ضباط كلية الشرطة، واولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج.

في بداية الحفل تم عزف السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك جرى عرض فيلم تسجيلي عن برنامج "ضباط الغد" أعده فريق من معهد الجزيرة للإعلام، وتلته فقرة الرماية التي أظهر فيها الطلبة الخريجون براعة كبيرة أكدت اكتسابهم لمهارات عالية في الرماية بوقت قياسي، وقدم اثنان من الخريجين عرضاَ مشوقاً ومتنوعاً في رياضة الدفاع عن النفس وجدت الثناء من الحضور، وكشفت عن قدرات عالية وتدريب متميز، ما أسعد الحضور. 

وتوالى ابداع "ضباط الغد" إذ قدموا مشهد اقتحام متكامل ، ونفذوا خطة الاقتحام بمهارة فائقة أثبتوا فيها قدراتهم على اتقان العمل الميداني وتكتيكات المعارك بمستوى احترافي.

وأدار الطلبة الخريجون الحفل بالكامل بدءا من تقديم فقرات البرنامج، وتلاوة القرآن الكريم، وإلقاء الشعر الوطني، بجانب تقديم أحد الخريجين لكلمة أعرب فيها عن تقدير المشاركين بالبرنامج لكل من أسهم في إعداد وتنظيم برنامج ضباط الغد من كلية الشرطة وكل الجهات المشاركة بالبرنامج.

وقال العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة أن نجاح برنامج ضباط الغد والاقبال الكبير الذي وجده من المجتمع القطري يؤكد تحقيق الكلية لأحد أهداف تأسيسها بالمساهمة في خدمة المجتمع انطلاقا من المسؤولية المجتمعية.

 مضيفا بأن برنامج ضباط الغد يهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية والعربية الأصيلة، وتعميق الهوية الوطنية في نفوس النشء، وتعزيز الثقة بالنفس لدى جيل المستقبل من خلال تنمية ودعم المهارات القيادية لـ "ضباط الغد".

مشيرا إلى أن المهارات التي أبرزها الخريجون في حفل التخرج تؤكد جودة التدريبات التي تلقوها خلال الدورة، كما تبين الجدية والحماس لدى المشاركين في البرنامج، وحرصهم على الاستفادة من هذه الفرصة المتميزة.

وتقدم مدير عام كلية الشرطة بالشكر لكل الجهات التي شاركت في إنجاح برنامج ضباط الغد ، مشيداً في ذات الوقت بتكاتف كل هذه الجهات في إنجاح مشروع وطني يخدم المجتمع القطري حاضراً ومستقبلاً. 

من جهته أعرب العميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار عن سعادته بما لمسه من أداء متميز للطلاب المشاركين في برنامج "ضباط الغد" للعروض التي قدمت سواءً في مهارات الدفاع عن النفس أو الرماية أو عمليات الاقتحام التي تم تدريبهم عليها خلال الفترة الوجيزة للبرنامج ، مشيراً إلى أن تواجد الأبناء الطلاب في هذه السن المبكرة في صرح أكاديمي ككلية الشرطة يعطيهم حافزاً كبيراً لأن يكونوا بالفعل ضباطا يخدمون وطنهم في المستقبل ، كما أشاد بالقائمين على البرنامج لما بذلوه من جهود في إيصال الطلاب لهذا المستوى الجيد من التدريب .

وفي ذات السياق قال النقيب سعود جبران الشهراني مساعد رئيس لجنة ضباط الغد أن البرنامج قد حقق نجاحاً في تدريب أبنائنا على المهارات العسكرية مثل المشاة وفك وتركيب السلاح، والرماية الهوائية، والاقتحامات، بجانب التدريبات الرياضية المتنوعة في الدفاع عن النفس والسباحة، والتي هي من الأساسيات التي رسمت عند تصميم البرنامج ، مضيفاً أن البرنامج احتوى كذلك على أنشطة تنافسية منها المسابقات والألعاب الذهنية الخفيفة ، وجرعة تثقفية توعوية تناسب الفئة العمرية للمشاركين عبر المحاضرات اليومية التي ألقاها عدد من المختصين في المجالات الأمنية والدينية والثقافية المتنوعة. 

وأضاف:( كما نجحنا في تطوير وتعزيز قدرات الطلبة المنضمين للبرنامج عسكرياً ورياضيا وثقافياً، وقد ساعدنا " ضباط الغد" في تحقيق هذا النجاح بشغفهم لتعلم المهارات التدريبية المختلفة، وما أبدوه من انضباط عالٍ في الاستجابة لكافة البرامج التدريبية التي قدمت لهم خلال الدورة).

من جهتهم عبر السادة أولياء الأمور عن تقديرهم البالغ لوزارة الداخلية ممثلة بكلية الشرطة وكل الجهات التي أسهمت في اعداد وتنفيذ هذا البرنامج المتميز.

وفي هذا السياق أشاد السيد محمد قاسم القحطاني بتنفيذ كلية الشرطة لبرنامج ضباط الغد، مشيراً إلى أنه سعيد بتعلم الطلبة الكثير من المهارات في هذه الدورة، مضيفاً أن فكرة البرنامج قيمة، وهي عبارة عن بناء لأبنائنا وإيجاد طريق للمستقبل لهم، وتوجيه معنوي وفكري مهم حين يلتحق بعضهم بالعسكرية.

وتقدم بالشكر للدولة على اهتمامها بالأطفال "جيل المستقبل"، مبدياً أمله بأن تستمر هذه الدورات في كل عام، وهو استغلال أمثل لوقت الفراغ حيث يتعلمون مهارات وقيم تفيد الوطن. 

فيما أثنى السيد حمد راشد السبيعي على فكرة برنامج ضباط الغد، مشيراً إلى أنها فرصة ليعرف أبناؤنا الجانب العسكري، كما يقضون وقتاً مفيداً بتنمية ثقافتهم وقدراتهم في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن مشاركة الطلبة في هذه الدورة تفتح أمامهم المجال لاكتساب مهارات ومعلومات وقيم تشكل إضافة حقيقية في بناء شخصياتهم مستقبلاَ.

وأعرب السيد عيد طريف العنزي عن سعادته بهذا البرنامج، مضيفا أنهم كأولياء أمور سعداء بمشاركة أبنائهم في برنامج ضباط الغد، ويأملون أن يكتسبوا المهارات والخبرات المفيدة، واستغلال الوقت في مثل هذه البرامج المتميزة.

وأضاف أن التحاق أبنائنا بهذا البرنامج يحبب اليهم المجال الشرطي والأمني ويعزز انتماءهم الوطني . 
وفي ختام الحفل قام العميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار بتوزيع شهادات التخريج للطلاب المشاركين ببرنامج " ضباط الغد ".













التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.