الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

"الداخلية" تعيد فتح باب الالتحاق ببرنامج "ضباط الغد"

الدوحة - قنا

الخميس، 28 يونيو 2018
"الداخلية" تعيد فتح باب الالتحاق ببرنامج "ضباط الغد"
"الداخلية" تعيد فتح باب الالتحاق ببرنامج "ضباط الغد"
أعلنت وزارة الداخلية إعادة فتح باب التسجيل لقبول طلبات الالتحاق ببرنامج "ضباط الغد" الذي تنظمه كلية الشرطة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، لطلاب المرحلة الابتدائية في سن (10 و11 عاما). 

وقال العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا مدير عام كلية الشرطة في تصريح صحفي إن استجابة وزارة الداخلية لإعادة فتح باب التسجيل جاء نتيجة للطلبات المتلاحقة التي تلقتها الكلية من أجل الالتحاق بالبرنامج.

وأضاف أن الإقبال الشديد الذي لقيه البرنامج مع بدء استيعاب المجموعات الأولى من طلاب المرحلة الابتدائية قد أوحى بنجاح الفكرة، ودل على حرص أولياء الأمور والطلاب على المشاركة في البرنامج خدمة لوطنهم ومجتمعهم.

وأوضح أن البرنامج يتضمن مادة غنية للطلاب تشمل التعريف ببعض المهام الأمنية التي يضطلع بها رجال الشرطة، إضافة إلى تعليمهم بعض المهارات القيادية والعسكرية، والتدريبات الرياضية، فضلا عن محاضرات في السلوكيات العامة والقيم الدينية والوطنية.

وأبدى السيد مدير عام كلية الشرطة ارتياحه لما لمسه من التفاعل الإيجابي الذي أبداه السادة أولياء الأمور والطلاب مع البرنامج، متمنياً أن يقضي المشاركون أوقاتاً مليئة بالفائدة داخل الكلية التي وفرت كافة السبل لإنجاح البرنامج.

من جانبه، قال النقيب جاسم عبدالله الخاطر رئيس لجنة برنامج "ضباط الغد" إن البرنامج الذي ينفذ بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي استقبل 400 طلب عند الإعلان عنه في المدارس.. مشيرا إلى أنه تم استقبال الطلاب والبدء بالبرنامج على فترة واحدة هي الفترة المسائية.

وأوضح أن الطلبات المتلاحقة لأولياء الأمور دفعت وزارة الداخلية لإعادة فتح باب القبول في البرنامج لاستقبال المزيد من الطلاب، وفتح الفترة الصباحية لاستيعاب المتقدمين، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح هذا البرنامج الأول من نوعه.








التعليقات

بواسطة : صالح حمد العقيلي

الجمعة، 29 يونيو 2018 08:39 ص

ماشاء الله وتبارك الرحمن الله يوفقكم دائما سباقين الى تقديم الجديد والمفيد للوطن والمجتمع بطريقه فريدة ومشوقة تلاقي الترحيب من الجميع والى الامام .. الله يحفظ بلدنا واميرنا (تميم المجد) وشعبنا والبطانة الصالحة التي لاتؤول جهدا لخدمة بلدنا الحبيبه قطر . وشكرا لكم